السبت، 5 فبراير 2022

فوائد شاي البابونج

يعتبر نبات البابونج واحد من أهم النباتات التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتعزيز مناعة الجسم, كما يساعد استنشاق بخار شاي البابونج على تهدئة نزلات البرد والاحتقان كما يساعد شاي البابونج على تقليل نسب السكر في الدم خاصة لمرضى السكري, ويوجد له فوائد جمالية وتجميلية عديدة حيث يعتبر مهديء وملطف عام للبشرة عندما يدخل في تركيبات تجميلية ويمكنك الحصول على شاي البابونج من المتاجر المختلفة أو من عند العطارين, ثم قومي بنقع أوراق البابونج أو نبات الكاموميل في الماء المغلي وانتظري قليلاً حتى يلين النبات ويتحول لون الماء للون الأصفر الرائق, , تناولي الشاي مع تحليته ببعض من العسل الأبيض الطبيعي واستمتعي براحة نفسية وجسدية وسعادة وصحة .
  فوائد البابونج للأطفال 
 يساعد شاي البابونج المنقوع على تهدئة المغض الذي يؤرق الطفل الرضيع عند تناوله له دافئًا كما يساعد في تقليل الإسهال وتهدئة الحمى وتخفيف الآلام ومساعدة اللطفل على النوم العميق. 
  فوائد البابونج للبشرة
يساعد نبات البابونج المنقوع في الماء الدافيء على تهدئة التهابات البشرة فهو مضاد قوي للأكسدة ومساعد على تجميل البشرة وتقليل الانتفاخات وتفتيح اللون.

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...