الجمعة، 4 نوفمبر 2016

مشروع ملايات السرير برأس مال ألف جنيه


ليس لديك المال الكافي لبدء مشروع وتريد زيادة دخلك؟ ليس لديك حرفة خاصة بك ولا المهارة الكاملة لبدء مشروع ما؟ 
هناك العديد من المشروعات التي يمكنك القيام بها سواء كنت رجلا أو امرأة دون الحاجة لرأس مال كبير أو قرض ضخم أو متوسط بل برأس مال صغير يمكنك بدء مشروع بسيط يدر عليك دخلا معقولا وربما بالجد والمثابرة يمكنك الوصول للنجاح والربح الوفير بإذن الله.......قم بالخطوات التالية:
1. توكل على الله واستخر وادعوه بالتوفيق.
2. دعك من الفاشلين والسلبيين ودعاة التحطيم فهم كثيرون جدا وستجدهم حولك فور عرض أفكار مشروعاتك عليهم.
3. توقع الكثير من الصعوبات ولا تتفاءل كثيرا.
4. تمسك بالقليل أو المعقول من التفاؤل حتى لا تتحطم آمالك فوق صخور الواقع.
5. حدد ميزانيتك وخطط لمشروعك وادرس جدواه جيدا ثم ابدأ.
اليوم سنعرض لكم مشروعا بسيطا يصلح لشاب لا عمل له أو لديه وقت فراغ أو لربة منزل بسيطة ولديها وقت فراغ معقول وذلك ضمن سلسلة مشروعات صغيرة ستتوالى بإذن الله تعالى -مشروعنا هو مشروع ملايات السرير.
دراسة الجدوى نقدم لكم دراسة جدوى بسيطة لمشروع ملاءات السرير برأس مال 1000 جنيه مصري 
فائدة المشروع
ملاءات السرير مطلب لكل ربة منزل مع اختلاف المستويات المعيشية وتختلف أسعارها وفقا لنوعية القماش والكلف المستخدمة وبالتالي تقدم للفئة الاجتماعية التي تناسب التكلفة والسعر النهائي. ملايات السرير هنا من النوع الاقتصادي المتوسط تقدم للأسر المتوسطة البسيطة بحيث تكون عملية ورخيصة وذات جودة.
دراسة تسويقية
توجد ملاءات السرير في الأسواق المصرية بعدة أشكال وأسعار فمنها الغالي والرخيص والمحلي والمستورد وغالباما تكون الأنواع غالية الثمن مصنوعة من قماش قطن 100% أو ستان فخم مع تطريزات مميزة وأقمشة تجميلية وعدد قطع كبير من 5 ل 10 قطع أما النوع المتوسط والمستخدم هنا فيكون ذو خامة متوسطة أو جيدة مع تطريزات بسيطة أو كلف بسيطة ولكن وجب علينا التميز في الموديل والألوان والتطريز لجذب الزبائن لها. يمكن التسويق للملايات عن طريق المعارف والأهل والأصدقاء والجيران أو عبر صفحات وجروبات الفيس بوك أو عبر طباعة اعلانات ورقية وتوزيعها علي البيوت أو توزع على المحلات المختصة ببيع ملايات السرير الجاهزة.
دراسة مالية
لن يتم شراء ماكينة خياطة مبدأيا ويمكن عمل التشطيبات البسيطة لدي محل السرفلة أو يدويا أو استعارة ماكينة خياطة من أحد الأقارب أو الأصدقاء مؤقتا لحين تجميع مبلغ لشراء الماكينة 
رأس المال الكلي 1000 جنيه 
سعر متر الملاءات القطن العامرية 22 جنيه 
تكلفة ملاية سرير مع 2 خدادية وواحد مخدة كبيرة 4 متر ونص=4.5 في 22= 99 جنيه
كلف وخيوط =10 جنيه
سرفلة=10 جنيه أو صفر في حالة استعارة أو وجود ماكينة خياطة بالمنزل 
التكلفة الكلية لملاية قطن =119 جنيه 
البيع للملاية القطن في السوق=250 ل 275 
البيع للملاية هنا من أجل جلب الزبون واختلاف التطريز=150 ل 170 جنيه
صافي الربح للملاية الواحدة=من30 ل 50 جنيه 
رواتب العمال=صفر لأنك انت من سيقوم بالعمل والتسويق مبدأيا
1000 جنيه تكفي لعمل من 8 ل 9 ملاءات قطن 
الربح المتوقع= من 240 ل 450 جنيه 
وبهذا يمكنك البدء بهذا المشروع البسيط وتخصيص الربح ورأس المال مرة أخرى للتوسع في المشروع كما أنك يمكنك عمل الملاءات عن طريق الأقمشة الرخيصة بجودة أقل وسعر أقل ولها زبون أيضا كما أن هناك العديد من المواقع التي تعلمك هذا العمل مثل الموضوع التالي من منتدي فتكات http://fatakat.com/thread/6030234
ويمكنك التويع بالتطريز اليدوي البارع لو كنت بارعا أو بارعة به والتسويق للمنتج بشكل جيد مثل التطريز بخيوط الستان المميز وغير ذلك. هذا المشروع في البدء يحتاج منك لصبر وعزيمة وقدرة على التسويق قبل البدء الفعلي بالعمل مثل التسويق للأخوة والأقارب والجيران وهو يحتاج منك لجرأة والتخلي عن بعض الأفاكار العقيمة عن العيب حيث أن العيب هو الحرام أما العمل الشريف فليس بعيب بل الفقر هو العيب كله. 

هناك تعليق واحد:

mostafa eid يقول...

ايطاليا أحد أجمل الدول الأوروبية والتي تشتهر عمرانها الجميل ومناظرها الخلابة سائق عربي في ايطاليا و مقيم في مدينة ميلانو الساحرة منذ أكثر من عشرين عاماً . إمكانية بالتنقل الى كافة الدول الأوروبية .
أُقدم لكم خدمة سائق ودليل عربي مع سيارة سياحية من والى ميلانو ومطاراتها والى كافة المدن الايطالية Como,lecco ,Genova, Bergamo, (البندقية)Venezia . والى Roma وجميع المدن الايطالية. Lugano سويسرا فرنسا،بلجيكا، النمسا
نضمن لكم الراحة والأمان ودقة المواعيد على أحدث السيارات. لدينا الاسعار مدروسة ومخفضة لجميع الزبائن .
سائق عربي فى ايطاليا
سائق عربي فى ميلانو

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...