السبت، 5 نوفمبر 2016

مشروع مشتل صغير برأس مال ألف جنيه

ليس لديك المال الكافي لبدء مشروع وتريد زيادة دخلك؟ ليس لديك حرفة خاصة بك ولا المهارة الكاملة لبدء مشروع ما؟ 
هناك العديد من المشروعات التي يمكنك القيام بها سواء كنت رجلا أو امرأة دون الحاجة لرأس مال كبير أو قرض ضخم أو متوسط بل برأس مال صغير يمكنك بدء مشروع بسيط يدر عليك دخلا معقولا وربما بالجد والمثابرة يمكنك الوصول للنجاح والربح الوفير بإذن الله.......قم بالخطوات التالية:
1. توكل على الله واستخر وادعوه بالتوفيق.
2. دعك من الفاشلين والسلبيين ودعاة التحطيم فهم كثيرون جدا وستجدهم حولك فور عرض أفكار مشروعاتك عليهم.
3. توقع الكثير من الصعوبات ولا تتفاءل كثيرا.
4. تمسك بالقليل أو المعقول من التفاؤل حتى لا تتحطم آمالك فوق صخور الواقع.
5. حدد ميزانيتك وخطط لمشروعك وادرس جدواه جيدا ثم ابدأ.
اليوم نقدم لكم مشروع مشتل بسيط للزهور ونباتات الزينة والخضروات والفواكه برأس مال بسيط مثل ألف جنيه أو أقل. يجب علي من يحبون الزراعة والزهور والنباتات ويعتبرون اهتمامهم هذا وسيلة للتسلية والترفيه فقط التفكير في هذا المشروع واعتباره جديا مشروع العمر حيث أنه من الممكن النجاح فيه بسهولة وهو يعتبر نجاحا رائعا مميزا بظهور نبتة النجاح والتطلع لها والامتلاء بالتفاؤول والفخر لمجرد رؤية النباتات تنمو وتزدهر ويقبل عليها الزبائن. من الممكن لأي شاب البدء بمثل هذا المشروع وكذلك لربة الأسرة التي لا تعمل أو التي لديها وقت فراغ.
دراسة الجدوى
نقدم لكم دراسة جدوى بسيطة للمشروع برأس مال ألف جنيه. 
أهمية المشروع 
يعتبر مشتل النباتات هاما للجميع حيث يهتم الناس في المنازل بشراء النباتات للزينة وكذلك نباتات الزهور والخضروات والأعشاب ونباتات الصبار. يحتاج البدء في المشروع بالتعرف على أنواع النباتات ودراسة طرق تشتيلها من البذور وزراعتها وكذلك المواسم الخاصة بالزراعة والتسميد ونوع التربة والمعلومات متوفرة علي الانترنت بكثافة فوجب عليك البحث والدراسة وترتيب المعلومات قبل البدء بالمشروع. 
دراسة تسويقية
تتواجد النباتات والشتلات في مصر بمحلات بيع الزهور والنباتات أو قد تجدها على الأرصفة أو على سيارات متنقلة وتباع بأسعار معقولة لجذب الزبائن وكذلك يمكن التسويق بين المعارف والأهل والأصدقاء او على جروبات  الفيس بوك وإنشاء صفحة خاصة لبيع الزهور والشتلات والنباتات من مختلف الأنواع كما يمكن توصيل الخدمة للمنازل والمدارس والمكاتب والمحلات وذلك بالمرور عليهم وعرض بعض من المنتجات عليهم. 
دراسة مالية
يمكن البدء بشراء البذور والطين الصناعي الخاص بالتشتيل وهو البيتموس حيث أنه أكثر صحة للنبات وأسرع للنمو ولا يحتاج للسماد ويمزج بالرمال والفيرميكولايت ويمكن شراؤه من كارفور. الأوعية تكون بلاستيكية أو فخارية صحية ذات ثقوب من أسفل لتصريف الماء الزائد وتشترى من مستلزمات البلاستيك. والبذور يمكنك شراء بعض البذور من محلات العطارة أو من الفلاحين أو من محلات بيع البذور أو من كارفور. ويمكن البدء بمنتهى البساطة بدون رأس مال ببذور من المنزل وكذلك طين من الحقل يتم تجفيفه في الفرن للتطهير ثم ريه والزراعة في أوعية بلاستيكية من أوعية الدهانات المستعملة أو أوعية مساحيق الغسيل.(الجرادل البلاستيكية المستعملة) وهنا لن نحتاج لرأس مال تقريبا.
تكلفة البيتموس =200 جنيه
تكلفة الفيرميكولايت=100 جنيه
تكلفة الرمل=20 جنيه
تكلفة الأوعية= 400 جنيه
تكلفة البذور =100 جنيه
مواصلات =100 جنيه
مبيدات=80 جنيه
المجموع للتكلفة=1000 جنيه
البيع لعدد 200 نبات في 20 جنيه متوسط سعر النبات حيث يزداد أو يقل = 4000 جنيه
صافي الربح=3000 جنيه 
ومن هنا يمكنك البدء بهذا المبلغ دون تأجير مكان للبيع والتسويق كما أشرنا من قبل ثم بعد ذلك يمكنك تأجير مكان أو الزراعة فوق السطح للتوسع في العمل والمكسب وبالتوفيق. 


ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...