الأحد، 6 نوفمبر 2016

الاسترخاء اليومي المختلس


من حقوق النفس علينا .....الاسترخاء وهو يشمل جميع أجزاء الجسد والعقل أيضا. إن الاسترخاء أمر بسيط ولا يكلفكم الكثير بل على العكس تماما فهو يمكنكم من التخلص من الطاقة السلبية بأجسادكم ويهيء العقل للعمل مرة أخرى.....تتساءلون ولكن كيف لنا أن نسترخ؟ في خضم العالم المزدحم القاسي الذي نعيش به يمكننا الاسترخاء والحياة ببساطة وهدوء ولو لمدة عشر دقائق يوميا ...نعم فقط عشر دقائق ننعم فيها بالراحة والسعادة التي تنقلنا من أجواء القلق والتعب والإرهاق لأجواء وعوالم أخرى مليئة بالسعادة والفرح بل والراحة التامة ثم نتهيأ بعد ذلك للعمل ولتحمل الضغوط مرة أخرى.....تتساءلون مرة أخرى: كيف نسترخي؟
نعم إنه السؤال لهام جدا فهناك العديد من الطرق للاسترخاء مثل الاستلقاء وسماع الموسيقى أو اللجوء لمكان هادئ كشاطئ البحر أو النهر والتمتع بالمناظر الخلابة ولكن ......هل يملك كل منا القدرة على فعل ذلك يوميا أو أسبوعيا أو حتى مرة كل شهر؟ في الواقع إن هذا لصعب جدا مما يجعلنا جميعا نترك فكرة الاسترخاء خلف ظهورنا ونظل نركض في دوامات الحياة ونتركها تلقي ما تحمل من هموم ومخلفات فوق ظهورنا وأكتافنا بل وأرواحنا..........إذن ما الحل؟
إليكم أحبائي بعض الحلول الذكية للاسترخاء واختلاس بعض من الوقت والاسترخاء كما يحلو لنا وهاكم خطوات الاسترخاء اليومي المختلس:
1. قرر أن تسترخ ولو لعشرة دقائق يوميا وحدد الوقت الذي يمكن لك أن تختلي بنفسك به مثلا عند نوم الأطفال أو خروج الجميع و
إن لم تستطع تحديد وقت معين فعليك بانتهاز الفرص وابدأ فورا بالاسترخاء.
2. جهز عدة الاسترخاء وهي: موسيقي ناعمة ومشروب دافئ غير منبه كالشاي الأخضر أو النعناع أو البابونج أو ما يروق لك مع الابتعاد عن الشاي والقهوة والمنبهات.
3. اختر مكان مريح مثل سرير ضخم أو كرسي وثير مريح.
4. يا حبذا لو وجدت قليلا من البخور وخففت الضوء قليلا.
5. والآن ابدأ الاسترخاء......شغل الموسيقى واغمض عينيك واستلق في السرير أو الكرسي المريح تماما.
6. تخيل مرجا واسعا جدا على مرمى البصر ذو ألوان زاهية وطيور وعصافير وخرير ماء.
7. استنشق الهواء النقي جيدا.
8.حدث نفسك بالآتي: آه أيتها النفس المرهقة المعذبة ارتاحي ودعي عنك الهموم والمشكلات ألقيها من فوق كتفيك ومن رأسك -تخيل ذلك جيدا- وتنفس بعمق وارشف جزءا من المشروب.
9. حدث جسدك: استرخ أيها الجسد الحبيب أيتها الأقدام المرهقة والأيدي والبطن المتعبة والصدر والأكتاف المثقلة بالهموم وأنت يا عقلي استرخ تماما........استرخ الآن.
10. ظل كذلك دون تفكير سوى بالمنظر الجميل ثم جهز نفسك للاستيقاظ وافتح عينيك واستمتع بالمشروب ويفضل أن تفعل ذلك قبل النوم مباشرة واستمتع بنوم هادئ هانئ مريح. 

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...