الخميس، 30 أبريل 2020

مشروع النباتات المفيدة داخل اصيص

لعمل مشروع بسيط تكلفته منخفضة وربحه مضمون يمكنك عمل مشروع نباتات مفيدة مثل النعناع والبقدونس والبصل الأخضر واكسبرة والشبت والملوخية كذلك فلن يكلفك سوى الأصص التي سيتم الزرع بها والبذور كذلك. بالنسبة للأصص يمكنك استخدام برطمانات زجاجية وبلاستيكية قديمة أو علب الجبن الفارغة ثم ملأها بنوع جيد من التربة يمكن الحصول عليه من الحدائق العامة والحقول. بالنسبة للبذور فيتم الحصول عليها من بائعي البذور كالعطارين وبائعي المستلزمات الزراعية  والمشاتل. يمكنك كذلك زراعة بعض أنواع الزهور القزمة التي تنتج زهورا بسرعة ثم القيام بعملية التسويق وذلك بتصوير النباتات التي تم تشتيلها من البذور وعرضها علي صفحات الفيسبوك للأصدقاء من المنطقة التي تقيمين بها كما يمكنك عرضها عللا الأصدقاء بسعر بسيط وهم عليهم التسويق لك بعد ذلك.
التكلفة: 50 جنيه للبذور 
الأصص المجانية من المنزل والأصدقاء كبداية.
السماد بعض المواد العضوية من المنزل كقشور الفاكهة والبيض. 
البيع: يباع كل إصيص بسعر بسيط مثل عشرة جنيهات أو 15 جنيه أو 25 جنيه ثم شراء بذور وأصص بالربح وزراعة عدد جديد من الأصص التي يتم التسويق لها جيدا عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأصدقاء والمعارف.
يمكن للأطفال كذلك المشاركة بهذا المشروع والاستمتاع بمراقبة وري المزروعات وتجربة بعض البذور الأخرى كالبامية والملوخية ويمكن الحصول عليها من العطار. 
والتوفيق من الله سبحانه وتعالى
بقدونس

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...