الجمعة، 28 أكتوبر 2016

كيف تزيد من دخلك بدون رأس مال

 يمكنك كسب المال بدون أن يكون لديك رأس المال اللازم لبدء مشروع حيث أن الحصول على رأس المال قد يكون من الصعب الحصول عليه وقد يسبب الاقتراض المشكلات التي أنت في غنى عنها ومن هنا وجب عليك التفكير في طرق لكسب المال بدون رأس مال كالآتي:
1. تعرف علي نفسك وفكر في مواهبك واختر واحدة فقد تجد أو تجدي أنك تستطيع الكتابة علي الكمبيوتر بسرعة أو تستطيع الحياكة وعمل المجسمات ومستلزمات الأفراح وأعياد الميلاد أو تزيين الأماكن قبل الحفلات وأعياد الميلاد ......ربما أنك مؤهل لإعطاء دروس خصوصية للأطفال وإعداد ملازم للمناهج المختلفة أو إعداد الأطعمة والحلويات بشكل مميزوهذه هي الخطوة الأولى.
2. أعد نفسك يمكنك عند معرفة مهاراتك ومواهبك أن تبدأ باعداد اللازم لكي تخرج للسوق فمثلا ان كنت ذا قدرات علي الترجمة او الكتابة فابحث عن مواقع يمكنك العمل من خلالها وأعد CV جيدا ثم ابحث عن المواقع التي يمكنك التقدم لها عبر الانترنت والمكاتب الخاصة بالترجمة والبحوث في الحياة الواقعية وان كنت تجيد الحياكة ابدأ بملابس الأطفال فقم باعادة تدوير ما لديك من ملابس غير مستعملة مثل الجينز وما إلى ذلك لملابس أطفال جميلة أو ان كنت تقدر على إعطاء دروس خصصوصية وعمل ملازم للمدارس والجامعات فادرس المناهج المختلفة وتعرف على المكتبات من حولك وابدأ باعداد ما يلزم لذلك بأ[سط مكونات مثل الكمبيوتر وطابعة صغيرة وان كنت تجيد الطبخ فتعلم بعض الوصفات االتي تكون مميزة وسهلة وسريعة التحضير.
3سوق نفسك وهنا أهم مرحلة وهي التسويق الجيد ويلزمك الكثير من الصبر والجلد لتلك المرحلة فقد تلاقي صعوبات كثيرة وتتحمل الكثير من الرفض ولا تجعل اليأس يساورك ويحطم آمالك والزم الدعاء فهناك لحظة بدء تبدأ عندها الامال بالتحقق وبعدها يكون النجاح. في هذه المرحلة إبدأ بمراسلة أصحاب الأعمل مثل مكاتب الترجمة ومكاتب الترجمة على الانترنت وهناك مواقع هامة تطلب عمل فريلانسر كاتب ومدون ومصحح ومترجم مثل موقع خلية http://www.khalya.net/ سجل في المواقع وابحث عما يناسبك من مشروعات, ان كنت تعد الطعام أو تزين قاعات الأفراح أو المنازل لأعياد الميلاد فقم بطباعة ورقات تعلن بها عن خدماتك ووزعها علي البيوت والمحلات بنفسك او ارسلها بالبريد وان كنت تحيك الملابس فاعرض اعمالك بسعر رخيص علي المحلات وان كنت تستطيع اعطاء دروس خصوصية فعرف الاهل والاصدقاء والجيرات بذلك كذلك المكتبات والمحال من حولك. 
4. النجاح وهنا عند بدء النجاح فلا تقل أنا أكسب القليل أو لا أعطي دروسا الا لواحد أو اثنين بل استمر بالنجاح البسيط فمع الوقت سيزداد العملاء ويزداد الربح ولا تنسى التصدق بشئ من المال كل فترة. وفقكم الله 

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...