السبت، 8 سبتمبر 2018

مشروع عرائس قطنية للبيع برأس مال 500 جنيه فقط أو من بواقي الأقمشة.

يعتبر هذا المشروع فكرة شغف خاصة بكل من لديهم فن الرسم أو صناعة العرائس وكل من يستطيع القيام بهذا العمل كهواية وحب وشغف قبل أي شيء حتى ينجح باذن الله تعالى. يمكنك البدء بخامات مستعملة من عندك بالمنزل كملابس لم تعودي تستخدميها, كمخدات قديمة, لحاف فايبر قديم للحشوات وبعض الخيوط والزراير والكلف القديمة. إن لم يكن لديك خامات قديمة يمكنك البدء بمبغ بسيط 500 جنيه يقسم على شراء الفايبر والكلف وشرائط الصوف للشعر والابر والمقص. قومي باختيار تصميم مميز وسهل في البداية كتلك التصميمات البسيطة:
وفي تلك العرائس اختاري بقايا الأقمشة واشتريها من مصانع القماش أو الترزية أو فضلات وبواقي الأقمشة من محلات القماش الكبرى بسعر رخيص جدا واختاري ألوان فاتحة مبهجة ونقشات ذات زهور ومربعات.
اختاري تصميم الثوب البسيط جدا ولكن اتقني عمله بحيث يناسب جسد العروسة ويغطيه ويعطي مظهرا مبهجا لها ثم أضيفي الاكسسوار المناسب كزهور أو شرائط ملونة. 
 يمكنك تغطية جسد العروسة بالقماش الأ[يض أو البيج وللشعر يمكنك استخدام القماش باللون المناسب أو خيوط الصوف. لا تنسي الحذاء بلون مناسب للملابس أو من نفس القماش الخاص بها أو من الجلد.

اختاري شخصيات شهيرة ثم اصنعي عرائس مشابهة لها باستخدام الخيوط والقماش الملون. 
لا تنسي عمل الباترون المناسب لأساس العروسة وملابسها كذلك قبل الشروع في عملها.
يمكنك اتباع الخطوات كما في الصور التالية:

لعمل عروسة كالتي بالصورة اتبع الخطوات التالية:
قومي بقص الرأس والأطراف من الخلف والأمام وفق الحجم الذي اخترتيه واختاري للعيون زراير مناسبة أو فصوص اللؤلؤ البلاستيكي بلون مناسب واتركي سنتيمتر للخياطة.
استخدمي الماكينة للخياطة أو خيطيها يدويا بغرز ضيقة علي القماش مقلوب.
قومي بحشو الأطراف والبطن والرأس بالفايبر أو القطن ولكن الفايبر رخيص وسهل وآمن.



أخيطي فتحة الرأس الأخيرة بحيث لا تظهر الخياطة.
قومي بخياطة الأطراف في البطن بحيث لا تظهر الخياطة.
قومي بحياكة الصوف كشعر الرأس.
ارسمي العيون والفم باللؤلؤ الصناعي أو بقماش الجوخ.
ثبتي الرأس في الجسم.
ثبتي الشعر الأمامي كذلك.
قومي بعمل الثوب حسب الرغبة للموديل واللون.
قومي بعمل الكرانيش

ثبتي الجزء العلوي والسفلي للثوب


الشكل النهائي 


حددي سعر العروسة واعرضيها على أصدقائك وعلي صفحة الفيسبوك خاصتك او صفحة للبيع مخصوص وفي جروبات البنات المختلفة وتوكلي على الله وابدأي مصنعك الصغير.

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...