الخميس، 13 سبتمبر 2018

أغرب مهرجانات الطعام في العالم بالصور

في الكثير من بلدان العالم يحتفل أهلها بالمواسم المختلفة احتفالات كبيرة يقيمون لها الولائم والمهرجانات حيث يرتدون ثيابا ملونة أو يقيمون وليمة ضخمة أو يحتفلون بمظاهر مميزة لبلدانهم وعاداتهم وتقاليدهم. للطعام دور كبير في تلك الاحتفالات والمهرجانات الشعبية فنجد بعض البلاد تقيم له احتفالات خاصة ومهرجانات مميزة تقدم فيه صنوف الطعام الخاصة بالبلد لتصبح معلما سياحيا للبلد في توقيت محدد كل عام فمثلا نجد هناك عشر مهرجانات عالمية للطعام وهي:
1. مهرجان الفلفل في المكسيك
ويتم في نهاية ذلك اليوم تتويج ملك الفلفل والذي يمكنه تحمل تناول أكبر قدر من الفلفل الحار حيث يبدأ المهرجان بعرض أنواع مختلفة من الفلفل بألوانه الأحمر والأصفر والأخضر وتعد مسابقات لمن يمكنه تناول أكبر قدر من الفلفل وذلك في مدينة نيو ميكسيكو.
2. مهرجان الثوم في كاليفورنيا 
 في شهر يوليو من كل عام بمدينة سان خوسيه بكاليفورنيا يعقد مهرجان الثوم وهو من أشهر مهرجانات تلك المدينة حيث يحضر عدد ضخم من الناس من المدينة ومن خارجها ومن السياح من كل مكان بالعالم لمشاهدة الفقرات المختلفة الخاصة بالمهرجان والتي تعتمد على استخدام الثوم مثل فقرة حفلات شواء الثوم وفقرات ملابس مزينة بالثوم وفقرات تناول الأطعمة الغريبة المصنوعة من الثوم كآيس كريم الثوم وغيره.
صور مهرجان الثوم
3. مهرجان وايكيكي سبام جام في هاواي
ويعرف كذلك بمهرجان اللحوم الملحية حيث يتم طهي كميات من اللحوم المحلية لتقدم للحضور بطرق خاصة بهاواي وكذلك يرتدي الجميع ملابس تنم عن ثقافة هاواي ويحضر له عدد كبير من الزوار والسياح كل عام في شهر أبريل. 
4. مهرجان الهوت دوغ في شيكاغو 
ويعود تاريخ هذا المهرجان لمائة عام في مدينة شيكاغو الأمريكية حيث يحضر له الناس من جميع الأماكن بالمدينة وما يجاورها علاوة على السياح والزوار ويتضمن فقرات عديدة تحوي فقرات لطبخ وتقديم وتناول الهوت دوج وكذلك تحكي تاريخ الوجبة وما يتناوله الناس عنها وخرافات تتعلق بمحتوياتها. 
5. مهرجان الطماطم في بنسلفانيا
ويقام كذلك في أسبانيا في موسم حصاد الطماطم ويعد من أغرب المهرجانات العالمية حيث تقام الألعاب باستخدام الطماطم ويتدافع عليها الناس ويرشقون بعضهم بعضا بها ويكون اللون الأحمر هو اللون الغالب في هذا اليوم. 
6. مهرجان الجبن العظيم
ويقام في مدينة ويسكونسن حيث يبدأ بسباقات باستخدام أقراص الجبن الشيدر ويتم عمل إفطار جماعي بواسطة كميات من الجبن بمختلف انواعها ويعرض كذلك أعمال فنية باستخدام الجبن من منحوت ومرسوم وغيره.
7. مهرجان البصل في جورجيا
وفي مدينة فيداليا بجورجيا يعقد مهرجان البصل حيث يحتفل الناس بموسم حصاد البصل عن طريق صنع وجبات عملاقة من البصل كشوربة البصل وغيرها كما يتم تزيين البصل بطرق فنية مختلفة ومثيرة. 
8. مهرجان اليقطين في لاكونيا
وفي لاكونيا في اكتوبر من كل عام يقام مهرجان للاحتفال بثمار اليقطين الناضجة حيث يتم عمل أشكال فنية منها ويتم عمل مسابقات لأفضل وجبة من اليقطين وكذلك تناول جماعي لشوربة اليقطين اللذيذة ومسابقات لاكبر وأصغر يقطينة وما شابه ذلك.

9. مهرجان البطيخ في استراليا
شانشبلا ميلون هو مهرجان البطيخ في استراليا حيث يتم عمله كل عام ويتخلله مسابقات لتناول البطيخ والتزحلق عليه وما الي ذلك.
التزحلق علي البطيخ
10. مهرجان المانجو في جيزان
بالسعودية يعقد مهرجان المانجو في موسم حصاده لعرض وبيع وتناول جميع أنواع المانجو المرزوعة بالمملكة وجيزان خاصة وتتميز بطعمها الفريد حلو المذاق.



ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...