الخميس، 13 سبتمبر 2018

كتاب بغلاف من جلد بشري, كتاب أقدار الروح الغريب!!!

صدق  أو لا تصدق!!!


يعتقد أن كتاب أقدار الروح مغلف بجلد امرأة مريضة مجهولة الهوية ماتت لأسباب طبيعية وذلك الأمر معروف في جامعة هارفارد ويؤكده الأديب الفرنسي أرسين أوساي ، الذي أعطى الكتاب لصديقه الطبيب لودوفيك بولاند في منتصف الثمانينيات من القرن التاسع عشر .
كتاب يروي تفاصيل جريمة هوروود :
إن الممارسة الخاصة بتغليف الكتب بالجلد البشري كانت موضع اهتمام كبير في القرن التاسع عشر، وذلك على الرغم من الإعتقاد من أنها تعود إلى ما قبل ذلك ، كما يوجد مثال على وجود هذه الكتب حتى وقتنا الحالي ، وهو يوجد في المملكة المتحدة في مكتب سجلات بريستول ، وهذا الكتاب قد تم صنع غلافه من جلد أول رجل أعدم في سجن بريستول ، وهو جون هوروود ، الذي أعدم عن عمر 18 عاما .

وهذا  الكتاب يحمل بين طياته تفاصيل الجريمة التي وقعت عام 1821م ، وذلك عندما أصبح هوروود مفتوناً ببالسوم وهددها بالقتل ، ثم قام بقذفها بحجر بينما كانت تتوجه نحو بئر لجلب الماء ، ويسرد الكتاب التفاصيل نصاً ، بأنه بينما كانت ببالسوم تمشي ، أمسك  هوروود حجراً كبيراً وصوبه نحوها بوحشية حتى كاد يكسر جمجمتها ، ولكن بالسوم استغاثت بصديقاتها ، فهرعوا إليها ونقلوها إلى المستشفى ، وهناك ماتت متأثرة بجراحها .

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...