الجمعة، 7 سبتمبر 2018

كيف تستعدين لانترفيو عمل؟

للاستعداد لانترفيو عمل يجب عليك مراعاة عدة عوامل وشروط قبل الاستعداد واجراء المقابلة فمثلا يجب تحديد نوعية العمل هل هو عمل تعليمي أم تسويقي أم إداري أم تجاري وما إلى ذلك حيث هناك اختلافات يجب مراعاتها عند الاستعداد لمقابلة مديري مثل هذه الأعمال فالعمل التعليمي مثلا يحتاج نبرة جادة قوية عند الحديث والعمل التسويقي يحتاج منك إظهار كافة مهاراتك التسويقية والعمل الإداري يحتاج منك إظهار الرغبة في العمل تحت ضغوط ومن ثم تنفيذ المهام الإدارية المكلفة عليك واتباع أوامر الرؤساء والعمل التجاري يحتاج منك إبداء مهاراتك الإدارية وقدراتك القيادية والتفيذية. ومن هنا أولا يجب عليك فعل التالي بالترتيب:
1. اهتمي بمظهرك جيدا ولكن بلا مبالغة فأيا كان نوع العمل يجب مراعاة الجدية والهندام الغير مبالغ فيهما.
2. جربي تمرينات التنفس التي تساعد في تنظيم طريقة كلامك وتهدئة حركة تنفسك قبل الذهاب بعدة أيام.
3. أثناء اللقاء اجعلي عينيك في مواجة محادثينك سواء كانوا رجالا أو نساء فالخجل هنا لا يعبر عن حياء ولكنه قد يعبر عن ضعف ثقة بالنفس.
4.ارسمي ابتسامة بسيطة أثناء الحوار بلا مبالغة ولا داع للضحك بصوت عال أيا كان الموقف.
5. لا تكثري من حركة اليدين إلا عند الحاجة ولا داع لعقدهم فوق صدرك واهتمي برفع حاجبيك أحيانا كدليل على الاهتمام عند الاستماع للأسئلة الموجهة إليك.
6. تجنبي انحناء الظهر أو تقويس الكتفين عند الاستماع لمحاورك أو الحديث بل حافظي على جلستك مسنقيمة الظهر.
7. قبل الاجابة على الأسئلة فكري جيدا وببطء ولا تستغرقي وقتا طويلا في التفكير ولكن احسمي الأمر سريعا فتبديد الوقت ليس من صالحك ولا من صالح أصحاب العمل.
8. لا داع لسرد إمكانيتك وقدراتك إلا عند السؤال عنها وبقدر المطلوب.
9. حاولي إظهار أنك غير مهتمة كثيرا بالأمر وأنه شيء طبيعي أن يتم قبولك ولكن بلا مبالغة فقط ابتسمي في هدوء وثقة.
10. عند الانتهاء اشكر محاورك وأثني على نشاط الشركة.

ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...