الثلاثاء، 17 مايو 2016

خضراوات ضد سرطان الثدى



خضروات ضد سرطان الثدى
  

أولا - البقدونس

يحتوى على عنصر يسمى ابيغنين صنف كمادة كيميائية وهو يمنع من انتشار الخلايا السرطانية  و الفلافونويد وهى مضادة للألتهابات  ولذلك ضيفى البقدونس الى الأكل دوما .


ثانيا الطماطم .

تحتوى على مادة الليبوسان المسؤلة عن اللون الأحمر وفى بعض الدراسات أثبتت نسبة المستهلكين للطماطم بسرطان الثدى انها انخفضت من 20% الى 10% .


ثالثا البروكلى

يمكن ان يقلل عدد الخلايا الجذعية السرطانية  وللحصول على أفضل نتائج  يجب اكلة عالبخار أو نئ و ان الاستفادة الاكبر منة بطهية على البخار .


رابعا الملفوف

وهو عامل اساسى فى الوقاية من السرطان الثدى يحتوى على مكون يبطء هرمون الاستروجين وهو يشجع  وتقليل من خطر سرطان الثدى .


خامسا الفجل

من أنوع الخضروات التى تحفز جهاز المناعة  وتمنع تطور الخلايا السرطانية  وهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة و المركبات النشطة و التى تحمى ون بعض أنواع السرطان مثل سرطان المبيض و سرطان الثدى .


سادسا السبانخ

مفيدة جدا للجسم تحتوى على الكلوروفيل الذى يقتل السموم المرتبطة بالسرطان  و هى تحتوى على حامض الفوليك
الذى يساعد على توازن الهرمونات .



سابعا  الزيتون ( الأخضر و الأسود)

غنى بالمواد المضادة للأكسدة و التى تقضى على الجذور الحرة وتمنع الكثير من الأمراض وخاصة السرطان  لأنة يحتوى على حمض ا\لوليك الذى يمنع من تطور خلايا سرطان الثدى .



ثامنا الفاكهه الحمراء

وهى غنية بالألياف وتقلل نسبةالسرطان حوالى 11% وهى ايضا غنىة بالمواد المضادة للأكسدة و التى تقضى على الجذور الحرة وتقضى على السموم  التى تشجع تطوير خلايا السرطان .


ليست هناك تعليقات:

أجهزة غريبة للمطبخ

 يمكنك تجهيز مطبخك بالأجهزة المختلفة التي تساعدك على إتمام المهام المختلفة المتعلقة بالطبخ وتجهيز الطعام والشراب, فتستخدم غالبية السيدات الخ...